مجموعة شركات رائدة فى مجال الاستثمار الصناعى بالسعودية تسعى لضم عناصر وكفاءات مؤهلة لفريق عملها الحالى نظرا للتوسعات واعادة الهيكلة بالشركات التابعة لها ...
********************************************************
مطلوب فورا .... رئيس قسم المحاسبة الادارية والتكاليف
الشروط المطلوبة :-
• بكالوريوس تجارة عربي ويفضل انجليزى
• اجادة اللغة العربية واللغة الانجليزية تحدثاً و كتابة وقراءة ممتازة و بطلاقة .
• المعرفة التامة والخبرة الكافية فى الاجراءات الازمة لاعداد الموازنات والخطط والاهداف الاستراتيجية
• المعرفة التامة بالاجراءات الازمة لعملية المراجعة واعداد الميزانيات والقوائم الختامية
• المعرفة التامة والخبرة الكافية فى محاسبة التكاليف للمنشأت الصناعية واعداد جميع قوائم التكاليف وربحية المنتجات ونقطة التعادل للانتاج والرقابة على التكاليف
• العمل والاجادة على برامج المكتب مثل WordExcel – PowerPoint – Outlook – Project Manager
• العمل والاجادة على احد برامج ERP
• مهارات تنظيمية مميزة Organizing & Preparing for Business Meeting
• القدرة على التواصل الفعال بين جميع أفراد العمل .
• خبرة لا تقل عن 10 سنوات على الأقل في مجال نفس المجال .
• المرونة والديناميكية والمقدرة على إنجاز وأداء أكثر من عمل فى توقيت واحد بدون إرتباك وتحمل ضغط العمل
المهام والمسئوليات:-
1. إعداد الموازنة السنوية التقديرية - التشغيلية والرأسمالية - مع تحليل وتفسير المكون الرئيسي من الميزانية. بما يتناسب مع توجهات التطوير وتحسين ورفع الأداء العام للشركة.
2. ترجمة التقديرات الاحتمالية المستقبلة لعمليات الشركة إلى موازنات المصروفات الرأسمالية، التدفق النقدي وميزانيات التشغيل.
3. إعداد تقرير التوقعات الربع سنوية
4. إعداد تقارير شهرية / ربع سنوية مع تحليل وتفسير وشرح الانحرافات مع الموازنة للعام الحالى والميزانية في العام الماضي
5. استخدام ادوات التحليل المالي والمؤشرات والنسب المالية رياضيا وتصنيف وتبويب البيانات والمعلومات بشكل يسمح بالربط بينها لاغراض الدراسة والمقارنة
6. توثيق وشرح الانحرافات بين النتائج الفعلية والموازنات وكيفية احتساب الأرقام والنتائج
7. تحليل دقيق لميزان المراجعة العام بصورة دورية ومراجعة التقارير التى فى نطاق العمل والمستخرجة من النظام الالى ERP والتأكد من صحتها ودقتها .
8. التأكد من إجراء التسويات وتحليل حسابات الميزانية العمومية بوقت زمني محدد .
9. إعداد وتحليل التقارير المالية والتكاليفية الشهرية والختامية للشركة مع كافة الإيضاحات والتحليلات المطلوبة من قبل الإدارة.
10. تزويد إدارة الشركة بكافة المعلومات اللازمة لها سواء على شكل تقارير محاسبية أو قوائم مالية، دورية أو غير دورية على شكل مذكرات تفسيرية أو إحصاءات من اجل الإشراف على أوجه نشاط الشركة وتوجيه سياستها.
11. إصدار التوصيات بشأن تطوير وتطبيق أنظمة الرقابة الملائمة وذلك لحماية موجودات الشركة ومراقبة عملياته بفاعلية وعمل سجل خاص للمعوقات المهمة التي تطرأ من خلال العمل وطرق حلها.
12. المساهمة في اعداد ملف التدقيق الكامل مع التقرير المالي وفقا لمتطلبات المراجع الخارجي و تنسيق وتسهيل عمل المدققين الداخليين والخارجين وإعطاءهم المعلومات والتفاصيل اللازمة عن الحسابات والأنظمة المستخدمة.
13. تطوير وتنفيذ نظام موحد للتكاليف على مستوى المجموعة
14. القيام بحساب تكلفة المنتجات و العمليات طبقاً للأصول المحاسبية و إمساك و حفظ و معالجة و تعديل و إصدار ملفات تكاليف المنتجات
15. العمل مع ادارة المبيعات / التسويق لتوفير التحليل المالي لتسعير المنتجات المختلفة.
16. محاسبة ومراجعة التكاليف بناء على التخطيط والمنصرف والكميات والأسعار وضبط تجاوزات الصرف في التصنيع و تداول المواد
17. تحديد وتحليل تكلفة المشروع وادارة الأصول وتحديد الربح.
18. إدراج فاتورة المواد (BOM) في النظام استنادا إلى المعلومات المقدمة من قسم الإنتاج.
19. مراجعة وتحديث دوري لفاتورة المواد BOM وعمل التغييرات اللازمة بالتشاور مع قسم الإنتاج.
20. تتبع التغيرات في الأسعار للمواد الخام وتحليل المخزون وهامش الربح ، وإجراء البحوث والدراسات التحليلية للاداء والربحية
21. المتابعة والتنسيق والاشتراك في عمليات الجرد على الطبيعة بصفة دورية والمساهمة في اعداد قوائم الفروقات الناتجة عن ذلك .
22. التأكد من صحة تسعير المخزون ومقارنته مع الجرد المخزنى
23. تحليل ورصد مخلفات الانتاج والخردة الفعلية للمواد والإبلاغ عن أي فروق كبيرة على الفور.
24. توفير التحليل التكاليفي ونظرة ثاقبة على النقاط التالية:
• تكاليف المنتج
• الهامش الإجمالي
• الهامش الإجمالي العملاء
• التكاليف التشغيلية (عمال والنفقات العامة)
• الفروق في المواد (الكمية، السعر ،الاستخدام)
• استخدام الطاقة الانتاجية ( المستغلة – المتاحة – القصوى )
• فروق التكلفة التشغيلية
• تحليل التكاليف الثابتة والمتغيرة لنقطة التعادل
السمات الشخصية:-
• الإنضباط فى المواعيد
• التركيز و المنطقية فى التفكير والقدرة على تحديد الاولويات وسرعة البديهة
• هادىء الطباع و غير إنفعالى وحسن الإستماع و الفهم و إدراك المواقف بوعى و تركيز
• الحفاظ على سرية المعلومات والعمل بروح الفريق
• يمتع بخلق طيب و شخصية جيدة و حسن المظهر
العرض الوظيفي :-
1- الراتب الاساسي من 4000 ريال الى 4500 ريال ( يحدد حسب الخبرة ودرجات المقابلة )
2- توفير بدل سكن بواقع 25% شهريا من الراتب الاساسي
3- توفير بدل انتقال بواقع 10% شهريا من الراتب الاساسي
5- علاوة سنوية - تحدد حسب الكفاءة وتقرير الاداء السنوى
6- توفير تامين طبي شامل
7- عدد ساعات العمل 8 ساعات يوميا لمدة 6 ايام بالاسبوع
8- مدة العقد 2 عام ميلادى
9- توفير تذكرة سفر طيران ( عودة فى السنة الاولى & ذهاب وعودة سنويا )
10- الاجازة السنوية 21 يوم مدفوعة الاجر - تستحق بعد السنة الاولى
11- مكافأة نهاية خدمة - حسب قانون العمل السعودى
12- توفير الدعم والتدريب لرفع الكفائة المهنية والاداء الوظيفى
الرجاء على من تتطابق عليه فقط الشروط الوظيفية و موافق على العرض الوظيفي: -
1- ارسال السيرة الذاتية موضح فيها الايميل الخاص وارقام الاتصال الخاصة ،
وذلك على الايميل المذكور فى الاعلان
2- كتابة مسمى الوظيفة في موضوع الايميل (رئيس قسم المحاسبة الادارية وتكاليف )
3- سيتم التواصل معكم للمقابلة الشخصية لامضاء العقود و الاطلاع على كافة التفاصيل خلال الفترة من 10/ 2 / 2013 حتى 14/ 2 / 2013 .
للتواصل عبر الايميل
sherif@asiig.com
............................................................